كفر كلا الباب

<style type="text/css">body {cursor: url(http://www.myspacecursor.net/cute-cursors/8.ani); }</style><br />
<a href="http://www.myspacecursor.net" title="Free Cursors">Free Cursors</a><a href="http://www.freelayoutsnow.com" title="Myspace Layouts">Myspace Layouts</a><a href="http://www.getmyspacecomments.com" title="Myspace Comments">Myspace Comments</a><br />
كفر كلا الباب

مدرسة كفر كلا الباب الرسمية للغات


    نتيجة التقييم الذاتي للمرحلة الاعدادية

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 62
    تاريخ التسجيل : 07/11/2009
    العمر : 44

    مشاركة متميزة نتيجة التقييم الذاتي للمرحلة الاعدادية

    مُساهمة  Admin في الأربعاء يناير 19, 2011 10:44 am

    1-الرؤية والرسالة:مستوى الأداء:4 عوامل النجاح:توجد وثيقة لرؤية المدرسة واضحة ومحددة تعكس الرؤية القومية للتعليم شارك في صياغتها جميع الاطراف المعنية وتعلن في اماكن بارزة وعلى موقع المدرسة الالكتروني
    الخطط المستقبلية:
    مراجعة الرؤية والرسالة بصفة مستمرة
    2-القيادة والحوكمة:مستةى الاداء:4 عوامل النجاح:
    تدعم القيادة دور وحدة التدريب وتشجع على المشاركة في اجراء البحوث الاجرائية وتشجع على الاستخدام الامثل للتكنولوجيا في التعليم
    تدعم القيادة بيئة التعلم المتمركزة حول المتعلم وتوفر نظاما لمتابعة المتعلمين من خلال اختبارات دورية وادوات تقويم متنوعة
    تتبع القيادة اساليب ديموقراطية في ادارة المؤسسة وصنع القرار من خلال اللجان المعنية المشكلة ومجلس الامناء
    توظف القيادة الميزانيات بفاعلية وفقا لخطة التحسين ويشارك في ذلك العاملون بالمؤسسة ومجلس الامناء وتطبق نظاما للمسائلة وتوفر نظاما للرعاية الصحية من خلال مشاركة المعنيين ( زائرة صحية طبيب اخصائي اولياء امور )
    الخطط المستقبلية :
    دورات وورش عمل للمعلمين بوحدة التدريب على التقييم الوجداني
    3- الموارد المادية البشرية:مستوى الاداء:4 عوامل النجاح :
    حيث يوجد حصر للموارد البشرية المطلوبة للقيام بالمهام الادارية والتعليمية ويجد خطة للتنمية المهنية والبشرية
    يستوفي المبنى المدرسي المواصفات التربوية والهندسية حيث تتوافر المرافق الصحية مع اعداد المتعلمين ووجود عدد 2 زائرة صحية وحجرة مجهزة بالاسعافات الاولية ويستوفي المبنى المدرسي مواصفات الامن والسلامة
    حيث تتوافر بالمدرسة المعامل والاجهزة لتفعيل الانشطة التربوية المختلفة ويوجد بالمدرسة مكتبة مزودة بالمصادر المناسبة وتستخدم بفاعليةوتتصل المكتبة بشبكة الانترنت
    4-المشاركة المجتمعية:مستوى الاداء :3 عوامل النجاح:
    توفر المدرسة ثقافة داعمة للمشاركة المجتمعية ويشترك مجلس الامناء واولياء الامور فى وضع خطة التوعيه وتستخدم امكاناتها من ملاعب ومكتبة ومدرسون فى خدمة المجتمع المحلى
    الخطط المستقبلية :
    دعوة اولياء الامور ومجلس الامناء في جميع برامج التربية الاجتماعية (ندوات –محاضرات –دورات تدريبية لهم –توعية صحية والحفلات والمؤتمرات)
    5- توكيد الجودة والمساءلة:مستوى الاداء:4 عوامل النجاح:
    تضع المدرسة خططا وبرامج واضحة ومفعلة لمتابعة عمليات التقييم الذاتى والتحسين المستمر من خلال فرق متابعة وتستفيد المدرسة من نتائج التقييم الذاتى فى تطوير برامجها
    تضع المدرسة نظاما داخليا لضمان جودتها من خلال اشراك العاملين ومجلس الامناء ومن خلال التقييم الذاتى المستمر وتضع خطة للتحسين المستمر فى ضوء نتائج التقييم الذاتى يشترك فيه جميع اطراف العملية التعليمية وتستفيد المدرسة من نتائج تقويم الجهات المختلفة
    الخطط المستقبلية:
    تنمية استخدام المعلمين لوسائل التقييم الوجداني من خلال وحدة التدريب
    6- المتعلم :مستوى الاداء :3 عوامل النجاح:
    تتوافر خرائط لنواتج التعلم ويتمكن متعلمو المدرسة من مهارات القراءة والكتابة واللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم بنسبة 95%
    يمارس المتعلم مهارات التفكير والامن والسلامة العامة والتعامل مع الازمات ويتبع طرق تغذية وعادات صحية سليمة ومهارات التعامل والحفاظ على البيئة ومهارات التعامل مع الاخرين من خلال التدريب المستمر بالمدرسة
    يتوافر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المواد الدراسية ويشارك فى الانشطة المختلفة ويلتزم بالقيم والحقوق والواجبات
    يتوافر لدى متعلمى المدرسة مهارة القراءة بطريقة صحيحة ويعبر عن افكاره شفهيا بطريقة واضحة ويتمكن المتعلم من مهارة الكتابة والتعبير عن نفسه وعن غيره بطريقة ملائمة بنسبة لاتقل عن 95%
    الخطط المستقبلية :
    عقد ندوات مع اشخاص قد سبق لهم السفر والتعامل مع الاجانب لاستعراض طرق معيشتهم وارائهم فى الحياة الاجتماعية والسياسية والدولية
    7- المعلم : مستوى الاداء :3 عوامل النجاح:
    يصمم معلمى المدرسة دروسهم مراعيا الجوانب المهارية الثلاث ويصمم مواقف تعليمية لتنمية المهارات المختلفة ويستخدم استراتجيات التعليم والتعلم المتنوعة ويراعى الفروق الفردية
    يتمكن المعلم من بنية المادة العلمية لتخصصه ويستخدم اساليب تعليم وتعلم تنمى الجوانب الثلاثة ويدير وقت التعلم بكفاءة ويستخدم الامكانات مادية متاحة ويحرص على تنمية زاته مهنيا ويستخدم استراتجيات تعليم وتعلم متنوعة لذوى الاحتياجات الخاصة ويستخدم انشطة تربوية تحقق اهداف التعلم الفعال
    يراعى المعلم المساواة والشفافية والتسامح مع المتعلمين وتوفير مناخ يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار وتقبل الراى والراى الاخر ويراعى ردود افعال المتعلمين ويستخدم اساليب تقويم واضحة ومعلنة
    يستخدم معلمو المدرسة اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم واستفادتهم من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل اداءاتهم التدريسية
    الخطط المستقبلية :
    اجتماعات للمعلمين لمناقشة تصميم ادوات الجانب الوجداني
    8- المنهج : مستوى الاداء : 3 عوامل النجاح :
    استخدم معلمى المدرسة الانشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة مع مراعات الفروق الفردية
    يتم ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية والقضايا والمشكلات المعاصرة ويستخدم معلمى المدرسة المواد الخام المتوفرة والمعامل والزيارات للمتاحف وقصور الثقافة والاماكن الاثرية ويستخدم المنهج لتنمية المهارات الحياتية ومهارات العمل الجماعى ويستخدم معلمى المدرسة ادلة المعلم وادلة تقويم الطالب فى تنفيذ وتقويم الدروس لتحسين اداء المتعلمين
    الخطط المستقبلية :
    ابراز موهوبين المدرسة فى الانشطة المختلفة من خلال مهرجان انشطة يشترك فى تغطيته اعلاميا القناة السادسة
    9- المناخ: مستوى الاداء :4 عوامل النجاح:
    توفر المدرسة مناخ مشجعا على الحوار والمناقشة وتبادل الخبرات التربوية بين جميع اعضاء المجتمع المدرسي وتحرص المدرسة على اكتشاف المشكلات السلوكية والاجتماعية للمتعلمين وتتيح مناخا داعما للتفوق الدراسي وتنمية المواهب ويتوافر بالمدرسة مناخ صحى داعم لعليتى التعليم والتعلم
    يظهر بين اعضاء المجتمع المدرسي التعاون والاحترام المتبادل وتتسم بيئة المدرسة بالانضباط والالتزام وتعكس سلوكيات المتعلمين والعاملين الالتزام بالقيم الاخلاقية
    الخطط المستقبلية :
    محاضرات للارشاد النفسي من خلال الاخصائي الاجتماعي للعاملين واعضاء مجلس الامناء

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 9:18 am