كفر كلا الباب

<style type="text/css">body {cursor: url(http://www.myspacecursor.net/cute-cursors/8.ani); }</style><br />
<a href="http://www.myspacecursor.net" title="Free Cursors">Free Cursors</a><a href="http://www.freelayoutsnow.com" title="Myspace Layouts">Myspace Layouts</a><a href="http://www.getmyspacecomments.com" title="Myspace Comments">Myspace Comments</a><br />
كفر كلا الباب

مدرسة كفر كلا الباب الرسمية للغات


    نتيجة التقييم الذاتي لعام 2011/2012

    شاطر

    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 62
    تاريخ التسجيل : 07/11/2009
    العمر : 44

    مشاركة متميزة نتيجة التقييم الذاتي لعام 2011/2012

    مُساهمة  Admin في الأحد مارس 25, 2012 7:54 am

    المجالات المعايير مستوى الأداء
    عوامل النجاح المعوقات الخطط المستقبلية
    6- المتعلم :

    نواتج التعلم المستهدفة.



    3



    تتوافر خرائط لنواتج التعلم ويتمكن متعلمو المدرسة من مهارات القراءة والكتابة واللغة الانجليزية والرياضيات والعلوم بنسبة 95% يعرف ثقافة الناطقين باللغة الانجليزية عقد ندوات مع اشخاص قد سبق لهم السفر والتعامل مع الاجانب لاستعراض طرق معيشتهم وارائهم فى الحياة الاجتماعية والسياسية والدولية
    6- المتعلم :


    التمكن من المهارات الأساسية.




    4


    يمارس المتعلم مهارات التفكير والامن والسلامة العامة والتعامل مع الازمات ويتبع طرق تغذية وعادات صحية سليمة ومهارات التعامل والحفاظ على البيئة ومهارات التعامل مع الاخرين من خلال التدريب المستمر بالمدرسة
    6- المتعلم : اكتساب جوانب وجدانية إيجابية (قيم – اتجاهات....)

    4


    يتوافر لدى المتعلم اتجاهات ايجابية نحو المواد الدراسية ويشارك فى الانشطة المختلفة ويلتزم بالقيم والحقوق والواجبات
    مهارات القراءة والكتابة





    4 يتوافر لدى متعلمى المدرسة مهارة القراءة بطريقة صحيحة ويعبر عن افكاره شفهيا بطريقة واضحة ويتمكن المتعلم من مهارة الكتابة والتعبير عن نفسه وعن غيره بطريقة ملائمة بنسبة لاتقل عن 95%
    7– المعلم: التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم.




    4





    يصمم معلمى المدرسة دروسهم مراعيا الجوانب المهارية الثلاث ويصمم مواقف تعليمية لتنمية المهارات المختلفة ويستخدم استراتجيات التعليم والتعلم المتنوعة ويراعى الفروق الفردية
    7– المعلم: تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم.






    4






    يتمكن المعلم من بنية المادة العلمية لتخصصه ويستخدم اساليب تعليم وتعلم تنمى الجوانب الثلاثة ويدير وقت التعلم بكفاءة ويستخدم الامكانات مادية متاحة ويحرص على تنمية زاته مهنيا ويستخدم استراتجيات تعليم وتعلم متنوعة لذوى الاحتياجات الخاصة ويستخدم انشطة تربوية تحقق اهداف التعلم الفعال
    7– المعلم: استخدام أساليب تقويم فعالة.



    3



    يستخدم معلمو المدرسة اساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم واستفادتهم من نتائج تقويم المتعلمين فى تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم وتعديل اداءاتهم التدريسية .
    7– المعلم:






    الالتزام بأخلاقيات المهنة.



    4





    يراعى المعلم المساواة والشفافية والتسامح مع المتعلمين وتوفير مناخ يشجع المتعلمين على المناقشة والحوار وتقبل الراى والراى الاخر ويراعى ردود افعال المتعلمين ويستخدم اساليب تقويم واضحة ومعلنة
    8- المنهج: توافر ممارسات داعمة للمنهج.







    3




    يتم ربط المنهج بالتطبيقات الحياتية والقضايا والمشكلات المعاصرة ويستخدم معلمى المدرسة المواد الخام المتوفرة والمعامل والزيارات للمتاحف وقصور الثقافة والاماكن الاثرية ويستخدم المنهج لتنمية المهارات الحياتية ومهارات العمل الجماعى ويستخدم معلمى المدرسة ادلة المعلم وادلة تقويم الطالب فى تنفيذ وتقويم الدروس لتحسين اداء المتعلمين
    8- المنهج: توافر أنشطة تربوية (صفية ولا صفية) فعالة.



    3







    استخدم معلمى المدرسة الانشطة التربوية لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة مع مراعات الفروق الفردية
    9- المناخ: توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم.









    4


    توفر المدرسة مناخ مشجعا على الحوار والمناقشة وتبادل الخبرات التربوية بين جميع اعضاء المجتمع المدرسي وتحرص المدرسة على اكتشاف المشكلات السلوكية والاجتماعية للمتعلمين وتتيح مناخا داعما للتفوق الدراسي وتنمية المواهب ويتوافر بالمدرسة مناخ صحى داعم لعليتى التعليم والتعلم
    9- المناخ: توافر بيئة مؤثرة في العلاقات المؤسسية،
    والقيم الأخلاقية.

    4







    يظهر بين اعضاء المجتمع المدرسي التعاون والاحترام المتبادل وتتسم بيئة المدرسة بالانضباط والالتزام وتعكس سلوكيات المتعلمين والعاملين الالتزام بالقيم الاخلاقية

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 07, 2016 9:20 am